الأحد، 12 ديسمبر 2021

قادة الإمارات يهنئون العراق بمئوية تأسيس دولته

 

قادة الامارات يهنئون الشعب العراقي

بعث الرئيس الإماراتي، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، برقية تهنئة  لنظيره العراقي برهم صالح، وذلك بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الدولة العراقية الحديثة.وأرسل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي .

وفي سياق متصل، قال رئيس الوزراء العراقي مصطفي الكاظمي، أمس السبت، إن العراق تسعي لتستعيد عافيتها الكاملة وتشفي جراحها.ونشرت وكالة الانباء العراقية نقلا عن الكاظمي في بيان لها: أكد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، يوم السبت، أن طريق الدولة نعبّده معاً بإرادة عراقية خالصة، فيما أشار إلى أن العراق يستعيد عافيته الكاملة وتشفى جراحه تباعا.

وقال الكاظمي، في كلمته بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الدولة العراقية الحديثة،  "لا يعني أنّ العراق قبل مئة عام من اليوم لم يكنْ دولة، فهنا على الأرض التي تقفُ أقدامُ العراقيين عليها بثبات كانت أول دولة عرفتْها البشرية، وأول قانون نظّم حياة البشر، وأول شرطي كانت وظيفته حماية الناس، وأول جندي نظامي دافع عن الحدود وضحى من أجلها".وأضاف: "هنا.. على الأرض التي تحرسُها أرواح آبائكم وأجدادكم كان أول تنظيم اقتصادي يحفظ الحقوق والملكية والبيع والشراء، وأول عقاب للمتجاوزين على حقوق الناس، هنا.. كانت أول قصيدة شعر، والفن والثقافة.. أول قاعدة في علوم الرياضيات.. أول مخطط عمراني.. وأول لحظة وحي ونبوة" .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق