الثلاثاء، 4 يناير 2022

الإمارات تودع 2021 بالمزيد من الانجازات



 حققت الإمارات في 2021 إنجازات نوعية، من أبرزها فوزها بالعديد من العضويات الأممية، واستضافة مؤتمرات عالمية بما يتماشى مع أهداف رؤية الدولة لتكون "ضمن أفضل دول العالم ، لقد انتخبت الجمعية العامة للأمم المتحدة، دولة الإمارات عضوا غير دائم في مجلس الأمن الدولي، إثر حصولها على 179 صوتا، وهو ما يتوج عملا ديبلوماسيا دؤوبا جرى تحت شعار "أقوى باتحادنا".


ويعدُ التصويت على عضوية الإمارات عن مجموعة آسيا والمحيط الهادئ، تتويجا لمسار الدولة البارز في العمل الإنساني ودعم السلم الدولي والتشبث بمبادئ الأمم المتحدة.وتحث الإمارات بقوة على تغليب لغة الحوار في التعامل مع القضايا والأزمات كافة، ففي ساحات العطاء والاستجابة الإنسانية، تضطلع الإمارات بدور ريادي، إقليميا ودوليا.


وعلى مستوى التزاماتها الإنسانية، تسعى دولة الإمارات بشكل دؤوب لتعزيز وتنسيق برامج الإغاثة والمساعدات الإنسانية والإنمائية.وقد حددت الإمارات نهجاً واضحاً يقوم على عدم ربط المساعدات التي تقدمها، بالتوجهات السياسية للدول المستفيدة.بل تراعي في المقام الأول الجانب الإنساني الذي يتمثل في احتياجات الشعوب، مما يؤكد شراكتها المتميزة في ضمان صيانة السلم والأمن الدوليين.


وتؤكد تلك الإنجازات أيضا نجاح دولة الإمارات في تحقيق هدف رؤية 2021 بأن تكون "ضمن أفضل دول العالم" بحلول اليوبيل الذهبي للاتحاد (مرور 50 عاما على تأسيس دولة الإمارات عام 1971)، وتشي بأن عام الخمسين سيكون محطة انطلاقة نحو هدفها في الخمسين عاما المقبلة أي بحلول الذكرى المئوية لقيام الاتحاد عام 2071.


 فقد استطاعت  ان تحدث هذه الانجازات في مجالات الفضاء والعلوم والنووي والاقتصاد والسياسة رغم التحديات التي فرضتها جائحة انتشار فيروس كورونا  المستجد على العالم .

0 Comments: