الجمعة، 18 مارس 2022

الإمارات.. الأولى إقليميا بقوة التأثير في مؤشر القوة الناعمة



احتلت دولة الإمارات المرتبة العاشرة عالميا، والأولى إقليميا، في قوة التأثير وفق مؤشر القوة الناعمة العالمي لعام 2022، لتعزز مكانتها كواحدة من أكبر دول المنطقة والعالم من حيث التأثير الإيجابي والسمعة الطيبة.وتقدمت الإمارات إلى المرتبة 15 عالميا في الترتيب العام للمؤشر، بعد أن كانت في المركز 17 عام 2021، لتحتفظ بريادتها الإقليمية وتبقى في صدارة دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لاسيما بعد أن حققت تقدما في كافة المؤشرات الرئيسية والفرعية لأول، مرة في تاريخها.


وأكد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن حصول الإمارات على المرتبة 10 عالميا والأولى إقليميا في قوة التأثير في مؤشر القوة الناعمة، "يعكس المكانة الكبيرة التي وصلت إليها والسمعة الطيبة التي تحظى بها الإمارات في المحافل الدولية"، وفق ما ذكرت وكالة "وام".


وأضاف: "أكثر من 100 ألف شخص من كافة أنحاء العالم اختاروا الإمارات في المرتبة الأولى إقليميا والـ 15 عالميا في مؤشر القوة الناعمة العالمي لعام 2022. كما جاءت دولتنا الحبيبة في المرتبة العاشرة عالميا في قوة التأثير. حضورنا العالمي متزايد وأثرنا الإيجابي واضح".


كما أكد أن "تقدم الدولة في كافة المؤشرات الرئيسية والفرعية نتيجة تفرد نموذجها"، مضيفا: "القوة الناعمة الحقيقية لدولة الإمارات هي في نموذجها التنموي الذي يجمع الشرق والغرب ويجمع أفضل الأفكار والعقول ويجمع البشر من كافة الأعراق لبناء أفضل تجربة تنموية في العالم".


0 Comments: