الجمعة، 9 سبتمبر 2022

الإمارات...وجهة عالمية للسياحة العلاجية

الإمارات


بعد إطلاقها منظومة التأشيرات المحدثة التي تضمنت تسهيلات مميزة للراغبين في إصدارها لزيارة الدولة، عززت الإمارات مركزها الإقليمي في مجال السياحة العلاجية، باعتبارها وجهة مثالية للمرضى الذين يطلبون العلاج خارج بلدانهم، بفضل ما تملكه من شبكة واسعة من المستشفيات والمراكز الطبية تقدم أفضل الخدمات الطبية. ولأن السياحة العلاجية أصبحت واحدة من أهم أنواع السياحة عالمياً، تمكنت الإمارات في سنوات قليلة من ترسيخ موقعها بين أفضل وجهات السياحة العلاجية في العالم، بفضل الثقة الدولية المتنامية في قطاعها الصحي الذي نجح في استقطاب كبريات المؤسسات الطبية.

ووفقاً لمؤشر جمعية السياحة العلاجية في أمريكا، تحتل الإمارات المرتبة الأولى في منطقة الخليج على قائمة أفضل الوجهات للسياحة العلاجية عالمياً، فيما تحتل دبي المرتبة الأولى عربياً والسادسة عالمياً في "المؤشر العالمي للسياحة العلاجية" الصادر عن المركز الدولي لبحوث الرعاية الصحية.


وتستضيف الإمارات مراكز متخصصة وذات جودة في خدماتها في 9 مجالات طبية هي طب الأسنان، والعمليات الجراحية للعظام والتجميلية والاختيارية، والفحوص العامة والتشخيص، والأورام، والسرطان، وداء السكري، والمساعدة على الإنجاب، وطب العيون، وطب الأمراض الجلدية، وأمراض النساء.

وسجلت مبيعات السياحة العلاجية في الإمارات 12.1 مليار درهم في 2018 بنمو 5.5% مقارنة مع 2017، وذلك وفق تحليل لغرفة صناعة وتجارة دبي في منتصف 2019، توقع أيضاً استمرار نمو مبيعات السياحة العلاجية في الإمارات إلى 19.5 مليار درهم بحلول 2023، أي بنمو سنوي تراكمي قدره 10.7% للسنوات الخمس المقبلة..

0 Comments: