الاثنين، 5 ديسمبر 2022

الإمارات وأذربيجان توقعان اتفاقية في مجال تبادل الخبرات والتطوير الحكومي

الإمارات وأذربيجان



وقعت الإمارات وأذربيجان اتفاقية تعاون في مجال تبادل الخبرات والتطوير الحكومي بين البلدين، وذلك على هامش زيارة وفد حكومي إماراتي إلى العاصمة باكو.وقال وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتي محمد عبد الله القرقاوي -في تصريح أوردته وكالة الأنباء الإماراتية إن الشراكة بين البلدين تشكل امتدادًا للعلاقات، وخطوة هادفة لتعزيز نموذج التعاون الإيجابي في تحديث العمل الحكومي، وتبادل المعارف والخبرات ومشاركة منهجيات العمل المرنة والاستباقية التي طورتها حكومتا البلدين، ضمن نموذج متكامل للشراكة الهادفة لتحسين حياة المجتمع.

وأكد القرقاوي، خلال لقائه رئيس أذربيجان إلهام علييف، أن توقيع مذكرة التعاون في مجال تبادل الخبرات الحكومية مع حكومة جمهورية أذربيجان، يمثل محطة جديدة ومهمة لبرنامج التبادل المعرفي الحكومي الذي أطلقته دولة الإمارات، ترجمة لرؤى قيادتها بأهمية مشاركة التجارب وقصص النجاح ونماذج العمل المبتكرة في مختلف مجالات العمل الحكومي.

من جانبه، أكد رئيس أذربيجان سعي بلاده لتعزيز شراكتها مع دولة الإمارات وتوسيع آفاق التعاون بين البلدين بما يلبي تطلعاتهما ويعكس توجهاتهما لتطوير التعاون الحكومي في مختلف المجالات والقطاعات الحيوية ذات الاهتمام المشترك.

وتركز اتفاقية التعاون الثنائي في مجال تبادل الخبرات الحكومية، التي وقعها الجانبان على 8 محاور تشمل: التميز الحكومي، والخدمات الحكومية، وبناء القدرات الحكومية، والتنافسية والإحصاء، والسياسات والاستراتيجيات، والأداء الحكومي، والمسرعات الحكومية.

ويهدف التعاون الثنائي إلى مشاركة وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة لحكومتي البلدين في مجالات تطوير العمل الحكومي وتحديث منهجياته، بما يسهم في تعزيز كفاءة منظومة العمل الحكومي، والارتقاء بمستويات الجاهزية للمستقبل وإيجاد حلول مبتكرة للتحديات.

0 Comments: