الأربعاء، 5 أبريل 2023

اتفاق بين العراق و"توتال إنرجى" الفرنسية لتنفيذ مشاريع بقيمة 10 مليارات دولار

 

مشاريع استثماريه

في خطوة تاريخية لدعم اقتصاد العراق وتطوير قطاع النفط، تم التوقيع على اتفاق بين الحكومة العراقية وشركة "توتال إنرجى" الفرنسية لتنفيذ مشاريع بقيمة 10 مليارات دولار. سيشمل هذا الاتفاق المشاركة في عدد من حقول النفط، بالإضافة إلى تحسين ظروف رأس المال والبنية التحتية في قطاع الطاقة. هذه الخطوة ستساهم في دعم اقتصاد البلد وزيادة فرص التوظيف، وستؤثر إيجابًا على حياة المجتمع بصورة عامة.

يعد الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين العراق وشركة "توتال إنرجى" الفرنسية لتنفيذ مشاريع بقيمة 10 مليارات دولار من أبرز الأخبار التي شغلت الرأي العام العراقي مؤخرًا. يأتي هذا الاتفاق في إطار جهود حكومة العراق لإطلاق عدد من المشروعات التنموية، وخصوصًا في قطاعات النفط والغاز، والذي سيحظى بدور كبير في دفع عجلة التنمية في البلاد. ونحن هنا في هذه المدونة سوف نستكشف تفاصيل اتفاق بين توتال إنرجى والعراق، وكذلك أضخم مشاريع التطوير التي ستتم في إطار هذه الاتفاقية.

بعد محادثات دامت لأشهر، أعلنت الحكومة العراقية وشركة توتال إنرجي عن تأكيدهما لكافة بنود العقد الموقع بينهما في عام 2021. وتم التوصل إلى اتفاق مشترك بشأن الشروط والضمانات المتبادلة التي يحتاجها المشروع من أجل استمرار تطويره بالشكل المناسب. هذا الإعلان يعد خطوة مهمة في طريق تحسين اقتصاد البلاد وزيادة إيراداته، وذلك من خلال تطوير صناعة الغاز في المنطقة.

0 Comments: