السبت، 13 مايو 2023

سوق العمل التنافسي في دولة الإمارات

 

الامارات

أصبحت الإمارات العربية المتحدة مركزًا عالميًا للمواهب الوظيفية والمبدعين من جميع أنحاء العالم. هذا يرجع إلى سوق العمل التنافسي الذي تتمتع به البلاد. تصدرت دولة الإمارات عددا من المؤشرات العالمية المتعلقة بسوق العمل الصادرة عن هيئات ومؤسسات دولية. وقد أضاف هذا الإنجاز إلى قيادة الدولة كنموذج تنموي رائد على مستوى العالم.

إن سوق العمل التنافسي لدولة الإمارات العربية المتحدة هو نتيجة لرؤية وسياسات الدولة الاستراتيجية. نفذت الحكومة مبادرات مختلفة لجذب أفضل المواهب من جميع أنحاء العالم والاحتفاظ بهم. وتشمل هذه المبادرات إعفاءات ضريبية ، وساعات عمل مرنة ، ورواتب ومزايا مغرية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن البنية التحتية للدولة وجودة الحياة تجعلها وجهة جذابة للباحثين عن عمل.

كما تم الاعتراف بسوق العمل التنافسي في دولة الإمارات العربية المتحدة من قبل المنظمات الدولية. صنف تقرير التنافسية العالمية 2019 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي دولة الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الأولى عربياً والمرتبة 25 عالمياً من حيث كفاءة سوق العمل. سلط التقرير الضوء على ممارسات التوظيف والفصل الفعالة في البلاد ، والمرونة في تحديد الأجور ، وانخفاض تكاليف التكرار.

في الختام ، فإن سوق العمل الإماراتي التنافسي جعلها وجهة جذابة للمواهب الوظيفية والمبدعين من جميع أنحاء العالم. ساهمت الرؤية والسياسات الاستراتيجية للحكومة ، إلى جانب البنية التحتية للدولة ونوعية الحياة في هذا الإنجاز. ويعزز الاعتراف من قبل المنظمات الدولية مكانة الإمارات كنموذج تنموي رائد على مستوى العالم.

0 Comments: