الجمعة، 6 أكتوبر 2023

توقيع مذكرة تفاهم بين العراق وتركمانستان لتوريد الغاز للمحطات الكهربائية

 

العراق وتركمانستان


تعتبر الكهرباء من أهم العوامل التي تسهم في تحقيق التنمية الشاملة في أي دولة، وتعتبر الطاقة الكهربائية الغازية من أهم مصادر الطاقة المستدامة والنظيفة. وفي هذا السياق، أعلنت وزارة الكهرباء في العراق اليوم الجمعة عن توقيع مذكرة تفاهم بين العراق وتركمانستان لتوريد الغاز للمحطات الكهربائية.
 
تأتي هذه المذكرة في إطار التعاون الثنائي بين العراق وتركمانستان في مجال الطاقة، وتهدف إلى تعزيز قدرة العراق على توليد الكهرباء وتلبية احتياجات السوق المحلية. ومن المتوقع أن يتم توريد الغاز الطبيعي من تركمانستان إلى العراق عبر خط أنابيب جديد يمتد على مسافة 700 كيلومتر.
 
تعتبر تركمانستان من أكبر منتجي الغاز الطبيعي في المنطقة، وتمتلك احتياطيات ضخمة من الغاز الطبيعي. وبالتالي، فإن توقيع هذه المذكرة يعد خطوة هامة في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين العراق وتركمانستان، وتعزيز الاستقرار الاقتصادي في المنطقة.
 
ومن المتوقع أن يسهم توريد الغاز الطبيعي من تركمانستان في تحسين قدرة العراق على توليد الكهرباء وتلبية احتياجات السوق المحلية. وبالتالي، ستتمكن الحكومة العراقية من تحسين خدمات الكهرباء وتوفيرها بشكل مستدام ومستقر للمواطنين.
 
وفي الختام، يعد توقيع مذكرة تفاهم بين العراق وتركمانستان لتوريد الغاز للمحطات الكهربائية خطوة هامة في تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الطاقة. ومن المتوقع أن يسهم هذا التعاون في تحسين قدرة العراق على توليد الكهرباء وتلبية احتياجات السوق المحلية، وبالتالي تحقيق التنمية الشاملة والاستقرار الاقتصادي في البلاد. 
 


0 Comments: