الأربعاء، 22 نوفمبر 2023

رئيس وزراء العراق يبحث مع سفيرة واشنطن التعاون بين البنك المركزي والخزانة الأمريكية

 

رئيس وزراء العراق

رئيس وزراء العراق يبحث مع سفيرة واشنطن التعاون بين البنك المركزي والخزانة الأمريكية

بحث رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني والسفيرة الأمريكية لدى العراق آلينا رومانوسكي، التعاون بين البنك المركزي العراقي والخزانة الأمريكية.ونقل عن مكتب السوداني، في بيان قوله إن الأخير :"استقبل،  سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق آلينا رومانوسكي، وجرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة ملفات التعاون المشترك في مختلف المجالات".

البنك المركزي العراقي والخزانة الأمريكية

شهد اللقاء "بحث علاقات التعاون بين البنك المركزي العراقي والخزانة الأمريكية، إذ ستجرى مناقشة عدد من المحاور في الاجتماع الذي سيعقده الطرفان الأسبوع المقبل".وتطرق اللقاء بحسب البيان إلى "الأحداث المأساوية التي تجري في غزة.

وأكد السوداني "موقف العراق الثابت والمبدئي إزاء القضية الفلسطينية"، مشدداً على "ضرورة إيقاف الاعتداءات الجارية  وفتح الممرات الآمنة والسماح بدخول المساعدات الغذائية والطبية للمدنيين، فضلاً عن ضمان حقوق الفلسطينيين في العيش الكريم والآمن".

حماية البعثات الدبلوماسية

كما أشار إلى "التزام العراق بحماية البعثات الدبلوماسية، وكذلك حماية المستشارين الأمنيين ضمن بعثة التحالف الدولي لمحاربة داعش"، مؤكداً أن "الأجهزة الأمنية تقوم بواجباتها القانونية في حفظ الأمن والاستقرار على الأراضي العراقية".

0 Comments: