الأربعاء، 3 يناير 2024

تعاون عسكري عراقي مشترك مع الإمارات

 

الجيش العراقي


تعاون عسكري عراقي مشترك مع الإمارات 


الجيش العراقي بدأ التعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة منذ بداية عام 2004، حيث فتحت الإمارات أبوابها للعراق في أيام تحريره. ومنذ ذلك الحين، تم تعزيز العلاقات العسكرية بين البلدين من خلال تبادل الخبرات والتعاون في مجالات متعددة.

 

تشمل أنواع الدعم والتعاون بين الجيش العراقي والإماراتي تبادل الخبرات والمعلومات، حيث يتم إرسال وفود من الوحدات البرية والجوية والبحرية لزيارة الإمارات والاستفادة من خبراتها في مجالات التدريب والتجهيزات العسكرية. كما يتم تبادل الخبرات في مجالات القيادة والتخطيط العسكري، وتطوير القدرات العسكرية والتكنولوجية.

 تعزيز القدرات العسكرية

وقد أسهم هذا التعاون في تعزيز القدرات العسكرية للجيش العراقي وتحسين جاهزيته لمواجهة التحديات الأمنية. فقد تم تدريب العديد من الضباط والجنود العراقيين في الإمارات، وتم تزويدهم بالمعدات والتجهيزات العسكرية الحديثة. كما تم تقديم الدعم اللوجستي والإنساني للجيش العراقي في مختلف المجالات، بما في ذلك توفير الإمدادات الغذائية والطبية والمساعدات الإنسانية للمناطق المتضررة.

 

وتعد الإمارات من الدول الرائدة في تقديم الدعم العسكري للعراق، حيث تؤكد على أهمية استقرار العراق وتعزيز قدراته الأمنية. وتعتبر العلاقات العسكرية بين البلدين علاقة استراتيجية تهدف إلى تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

 الدعم العسكري الإماراتي

باختصار، يعد الدعم العسكري الإماراتي للعراق جزءًا هامًا من التعاون الثنائي بين البلدين. ومن خلال تبادل الخبرات والتعاون في مجالات متعددة، تم تعزيز القدرات العسكرية للجيش العراقي وتحسين جاهزيته لمواجهة التحديات الأمنية. وتؤكد الإمارات على استمرار دعمها للعراق وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

0 Comments: