الاثنين، 20 مايو 2024

القوات العراقية باتت تمتلك الجاهزية والقدرة على مواجهة مختلف التحديات

 

القوات العراقية


القوات العراقية باتت تمتلك الجاهزية والقدرة على مواجهة مختلف التحديات


أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد،  أن قوات الأمن العراقية باتت تمتلك الجاهزية والقدرة على مواجهة مختلف التحديات الأمنية، فيما أشاد قائد بعثة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في العراق الفريق خوسيه أنطونيو أغويرو بتطور الأجهزة الأمنية العراقية وتنامي قدراتها.


وقالت رئاسة الجمهورية  إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل، اليوم في قصر بغداد، قائد بعثة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في العراق الفريق خوسيه أنطونيو أغويرو المنتهية مهام عمله، والفريق كاس شيرورز القائد الجديد للبعثة في العراق، بحضور سفير حلف (الناتو) في العراق السيد رونالد سونيمانس".

وأكد رئيس الجمهورية خلال اللقاء، أن "قوات الأمن العراقية باتت تمتلك  الجاهزية والقدرة على مواجهة مختلف التحديات الأمنية"، مشيراً إلى أن "الأجهزة الأمنية بمختلف تشكيلاتها تواصل مهامها بنشاط من أجل ملاحقة بقايا الإرهاب، وترسيخ الأمن والاستقرار وضمان سلامة المواطنين".


وأشار فخامته إلى "أهمية الشراكة الستراتيجية مع الحلف والتعاون الثنائي من خلال تقديم الاستشارة والإسهام في بناء وتطوير القدرات العسكرية والقتالية للقوات الأمنية العراقية".وتطرق رئيس الجمهورية إلى علاقات العراق المتنامية على الصعيدين الإقليمي والدولي، مؤكداً "الحرص على إدامتها وتعزيزها وبما يوطد الأمن والسلام".


0 Comments: