الاثنين، 17 أبريل 2023

العراق يحتفي بمساهمة الإعلام الرياضي الإماراتي في نجاح بطولة كأس الخليج

 

الإعلام الرياضي

منذ فترة طويلة، كان الإعلام الرياضي الإماراتي يحظى بتقدير وإعجاب من الجميع في منطقة الشرق الأوسط، حتى أنه تم اختياره لتغطية بعض أهم المباريات والأحداث الرياضية في المنطقة. ولكن مؤخرًا، شهدنا تغيرًا في هذا المشهد، إذ بدأ العراق يحتفي بالإعلام الرياضي الإماراتي ويرحب به في مختلف الصحف والوسائل المختلفة.

احتفت السفارة العراقية في الإمارات بمجموعة من صحفيي الرياضة في الإمارات، وذلك تقديرًا للدور الفعال الذي لعبوه في إنجاح بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم بنسختها الـ 25، التي أُقيمت في مدينة البصرة في يناير 2023. جاء ذلك خلال احتفالية رمضانية نظَّمتها السفارة في مقرها بأبوظبي، بحضور عدد من شخصيات المجتمع وأعضاء من جالية العراقية في دولة الإمارات. تزامن هذا التكريم مع تأكيد سفير العراق والقنصل على أهمية هذه المسابقة، ودورها المؤثر في تطوير رياضة كرة القدم على المستوى المحلِّي والإقليمي.

يشهد الإعلام الرياضي الإماراتي على تواجد كوكبة من نخبة الإعلاميين والمحللين المشهود لهم بالكفاءة والتجربة. يضم هذا الفريق الأسطوري من رجال الإعلام، يعقوب السعدي ومحمد الهوتي ومحمود الحوسني ومحمد الأحمد ومسعود محمد وسعيد المعمري، الذين يتابعهم الملايين على "قناة أبوظبي الرياضية". كذلك شارك في إبراز جانبه من التحليل الرائع، حسن حبيب ومحمد الجاسم في "قناة دبي الرياضية"، بالإضافة إلى علي سالم الكلباني في "قناة الشارقة"، مثلًا. يشارك هؤلاء المتخصصون ببرامج التحليل في توفير التغطية التفصيلية لجمهور الملاكِ لأغراض رؤية فرق كُروِية. بالإضافة إلى هؤلاء، تضئ قوة ومهنية أيمن حسين، نجم منتخب العراق الأول في كرة القدم، هداف "خليجي 25". انضموا إلى هؤلاء في رحلتهم المثيرة لرواية قصص الرياضة.

"وألقى الدكتور مظفر الجبوري، سفير العراق في الإمارات، كلمة رحب ومعبرة عن الروابط الوثيقة التي تجمع بين بلاده وأشقائه في الخليج. خلال احتفالات "خليجي 25" في البصرة، أشاد مظفر بجهود وسائل الإعلام الرياضية في دولة الإمارات ودورها المؤثر في نجاح هذا الحدث الكبير. كما نقل صورة حقيقية عن واقع العراق والروابط التاريخية التي تسهم في إحكام علاقاته بأشقائه في دول الخليج، لاسيما دولة الإمارات التي تحضى بمكانة خاصة. فالعراق يضم بنطالون أشقائه ويرتبط بهم بعلاقاتٍ راسخة طوال آلاف السنين".


0 Comments: