الثلاثاء، 18 أبريل 2023

العراق: نعمل على إيجاد فرص استثمارية واعدة في قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات

 

نفط

يعتبر قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات صناعة مربحة للغاية توفر العديد من الفرص الاستثمارية. يمكن أن يكون الاستثمار في هذا القطاع مربحًا للغاية ، حيث يمكن أن يوفر عوائد ثابتة مع التحوط أيضًا ضد تقلبات السوق.

تشمل بعض الفرص الاستثمارية الواعدة في هذه الصناعة التنقيب والإنتاج ، والنقل والتخزين ، والتكرير والتسويق. تبحث الشركات المتخصصة في هذه المجالات باستمرار عن فرص استثمارية جديدة لتوسيع عملياتها وزيادة أرباحها.

يمكن أن يكون الاستثمار في قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات قرارًا حكيمًا نظرًا للطلب العالمي المتزايد على هذه الموارد. إنهم يلعبون دورًا مهمًا في تعزيز الاقتصادات وقيادة الصناعات المختلفة. إلى جانب ذلك ، كان لظهور التكنولوجيا والابتكار تأثير إيجابي على آفاق نمو الشركات في هذا القطاع.

من أفضل الطرق للاستثمار في هذا القطاع هو الاستثمار في الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs). توفر صناديق الاستثمار المتداولة للمستثمرين إمكانية التعرض للقطاع بأكمله ، مما يجعلها مثالية لأولئك الذين يرغبون في الاستثمار في هذا القطاع ولكن قد لا يمتلكون الخبرة أو الموارد للاستثمار في الشركات الفردية أخيرًا ، قبل الاستثمار في هذه الصناعة ، من المهم إجراء بحث شامل وطلب المشورة من الخبراء الماليين للتخفيف من المخاطر وتعظيم العوائد


وأكد السوداني -خلال اجتماعه برئيس وأعضاء لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية في البرلمان العراقي- على اهتمام الحكومة بملف الطاقة، وخططها الرامية إلى تطوير الصناعة النفطية، التي شهدت تنفيذا على أرض الواقع عبر استثمار الغاز المصاحب والسعي لدخول العراق إلى أسواق الغاز العالمية، حسب بيان للحكومة العراقية.
كما أكد على المضي في "الاستثمار في صناعة البتروكيماويات


 التي ستلعب دورا مؤثرا في مستقبل اقتصاد العراق، فضلا عن تطوير قطاعي استخراج النفط والإنتاج".وحسب البيان، فقد شهد الإجتماع التأكيد على تطوير الصناعة النفطية، وتنظيم عملية تصدير النفط الخام لاسيما بعد الإتفاق المؤقت مع حكومة إقليم كردستان العراق بشأن تصدير النفط من الحقول الشمالية، الذي يعد أرضية تمهد لإقرار قانون النفط والغاز الاتحادي.

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني أن الحكومة ماضية في إيجاد فرص استثمارية واعدة في قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات، بما يسهم في تنمية الإيرادات وتحقيق مصالح البلد.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق