الأربعاء، 3 مايو 2023

مباحثات بين مستشار الأمن القومي العراقي ومساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط

 

العراق امريكا

عقد مستشار الأمن القومي العراقي ، قاسم الأعرجي ، اجتماعا مؤخرا مع مساعدة وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط باربرا ليف. وركز الاجتماع على مناقشة مجمل الأوضاع السياسية والأمنية على المستويين الدولي والإقليمي. كما ناقش المسؤولان تعزيز وتطوير العلاقات بين العراق والولايات المتحدة.

وناقش المسؤولان خلال اللقاء الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك وخاصة ملف مخيم الهول السوري. وأكدوا أهمية إغلاق المعسكر الذي أصبح مصدر قلق لكلا البلدين. ومن المعروف أن المخيم يأوي عددًا كبيرًا من مقاتلي داعش وعائلاتهم ، ويشكل تهديدًا أمنيًا كبيرًا للمنطقة.

كما سلط النقاش بين مستشار الأمن القومي العراقي ومساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط الضوء على ضرورة التعاون بين البلدين في معالجة التحديات الأمنية التي تواجه المنطقة. وناقشا سبل تعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب وتعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة.

بشكل عام ، كان الاجتماع بين المسؤولين مثمرًا وإيجابيًا. وقد أظهر التزام كلا البلدين بالعمل معًا لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة. كانت المناقشة حول مخيم الهول السوري ذات أهمية خاصة ، حيث سلطت الضوء على الحاجة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة للتصدي للتهديد الأمني الذي يشكله المخيم. كما أكد الاجتماع على أهمية تعزيز وتطوير العلاقات بين العراق والولايات المتحدة ، الأمر الذي سيكون حاسمًا في تعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة.

0 Comments: