الجمعة، 5 مايو 2023

لقاء اليوم بين رئيس الوزراء العراقي ورئيس اقليم كوردستان

 

السوداني

استقبل رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني  رئيس إقليم كوردستان العراق نيجيرفان بارزاني. وركز الاجتماع على مناقشة الوضع السياسي والاقتصادي العام في الدولة وعدد من الملفات على المستوى الوطني. كما أكد القادة على أهمية تكثيف جهود كافة القوى السياسية لدعم الحكومة في تنفيذ برامجها الخدمية والإصلاحية.

وسلط رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع الضوء على أولويات نهج عمل الحكومة. الأولوية الأولى هي توفير الأمن والاستقرار في البلاد ، وهو أمر ضروري لنجاح أي برنامج إصلاحي. الأولوية الثانية هي تحسين الوضع الاقتصادي من خلال زيادة الاستثمار وخلق فرص العمل. الأولوية الثالثة هي تعزيز تقديم الخدمات الأساسية ، مثل الكهرباء والمياه والرعاية الصحية. وأخيراً ، الأولوية الرابعة هي مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية في جميع المؤسسات الحكومية.

يعد لقاء رئيس الوزراء العراقي ورئيس إقليم كوردستان خطوة إيجابية نحو تعزيز العلاقة بين الإقليمين. من المهم لجميع القوى السياسية العمل معا لتحقيق الهدف المشترك لعراق مستقر ومزدهر. إن برامج الحكومة الخدمية والإصلاحية حاسمة لمستقبل البلاد ، ومن الضروري أن تدعم جميع الأطراف هذه الجهود.

في الختام ، يعتبر اللقاء بين رئيس الوزراء العراقي ورئيس إقليم كوردستان تطوراً هاماً في المشهد السياسي للبلاد. وناقش القادة قضايا مهمة تتعلق بالمستوى الوطني ، وأكدوا على ضرورة قيام جميع القوى السياسية بدعم برامج الحكومة الخدمية والإصلاحية. إن الأولويات التي أبرزها رئيس مجلس الوزراء ضرورية لنجاح هذه البرامج ، ومن المهم لجميع الأطراف العمل معًا لتحقيقها.

0 Comments: