الخميس، 1 يونيو 2023

نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط العراقي يعلن افتتاح مشروع مصنع تسييل الغاز الطبيعي المسال في حقل الرميلة

 

غاز

أعلن نائب رئيس الوزراء العراقي ووزير النفط حيان عبد الغني ، الأربعاء ، افتتاح المرحلة الأولى من مشروع محطة تسييل الغاز الطبيعي المسال في حقل الرميلة. تبلغ الطاقة الإنتاجية للمحطة 200 مليون قدم مكعب قياسي في اليوم وتقع في محافظة البصرة على بعد 550 كم جنوب بغداد.

وأوضح وزير النفط خلال حفل افتتاح المرحلة الأولى من المشروع ، أن المرحلة الثانية ستفتتح في نهاية العام الجاري. وهذا سيرفع الطاقة الاستثمارية للغاز المصاحب في حقل الرميلة إلى 400 مليون قدم مكعب في اليوم.

يعد افتتاح مشروع مصنع تسييل الغاز الطبيعي المسال في حقل الرميلة خطوة مهمة لصناعة النفط في العراق. سيزيد من قدرة البلاد على إنتاج وتصدير الغاز الطبيعي المسال ، الذي يزداد الطلب عليه عالميًا. سيخلق هذا المشروع أيضًا فرص عمل ويعزز اقتصاد المنطقة.

في الختام ، يعتبر افتتاح المرحلة الأولى من مشروع محطة تسييل الغاز الطبيعي المسال في حقل الرميلة تطوراً إيجابياً لصناعة النفط العراقية. ستعمل المرحلة الثانية من المشروع ، التي سيتم افتتاحها في وقت لاحق من هذا العام ، على زيادة الطاقة الاستثمارية للغاز المصاحب في الحقل. لن يفيد هذا المشروع صناعة النفط فحسب ، بل سيساهم أيضًا في النمو الاقتصادي للمنطقة.

0 Comments: